المركز الوطني للإعلام وحقوق الانسان يعلن تضامنه المطلق مع الأساتذة المتعاقدون

 ريتاج بريس

أصدر المكتب الوطني للمركز الوطني للإعلام وحقوق الانسان بيانا ادان فيه الاعتداء الذي تعرض له الأساتذة المتعاقدون في الرباط على يد قوات الأمن ” واعتبره ” انتهاكا صارخا للمادة 22 من الدستور المغربي “، معلنا ” تضامنه المطلق واللامشروط مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ” واعتبر ” مطالبهم عادلة ومشروعة “، وطالب ” الحكومة والجهات المعنية بالاستجابة الفورية لهذه المطالب “، وأدان المكتب الوطني بلاغه” الصمت المخزي والمهين لبعض الأحزاب السياسية والنقابات الوطنية بخصوص ما تعرض له الأساتذة ليلة الأحد 23 مارس 2019 “.

واوضح المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان في بلاغه  التدخل  العنيف لقوات الأمن  في حق الأساتذة المتعاقدين قبالة البرلمان بالرباط والاعتداء بشكل وحشي علىهم مما خلف إصابات متفاوتة الخطورة في حق حوالي ستين أستاذة وأستاذ.”

 

و اعتبر المكتب الوطني للمركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان : ” أن ما تعرض له الأساتذة من عنف كبير دون مبرر هو انتهاك صارخ للدستور المغربي والمواثيق والعهود والاتفاقيات الدولية  التي سبق ان صادق عليها المغرب دوليا

واضاف البلاغ  ” بإن المقاربة القمعية التي تنهجها الدولة المغربية في تعاطيها مع ملف الأساتذة وغيرهم من الفئات الاجتماعية الأخرى يعتبر دليلا قاطعا على أن الدولة المغربية ماضية في العودة لمرحلة إدريس البصري وسنوات الرصاص رغم كل الشعارات الرنانة التي ترفعها حول احترامها لحقوق الإنسان. “

كما اكدبلاغ المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد