يوم غير مسبوق في إصابات Covid-19.. وأكثر الحالات في ثلاث دول

سجلت منظمة الصحة العالمية يوم السبت 4 يوليوز، زيادة قياسية في عدد الإصابات بCovid-19 على مستوى العالم، بلغت 212 ألفا و326 حالة خلال 24 ساعة.

وذكر التقرير اليومي للمنظمة أن أكبر الزيادات سجلت في الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

وتعود الزيادة اليومية القياسية السابقة إلى 28 يونيو الماضي، حين بلغت 189077 حالة على مستوى العالم.

وأشار التقرير إلى أن عدد حالات الوفاة ما زال ثابتا عند نحو 5 آلاف حالة يوميا.

وتجاوز عدد الإصابات على مستوى العالم 11 مليون حالة الجمعة، فيما يشير إلى منعطف جديد في انتشار المرض الذي قتل أكثر من نصف مليون شخص خلال سبعة أشهر.

وتحتل الولايات المتحدة المركز الأول من حيث إصابات Covid-19 حول العالم، إذ بلغ عدد الإصابات هناك مليونين و724 ألفا، يليها البرازيل في المركز الثاني بمليون ونصف مليون إصابة، ثم روسيا في المركز الثالث بـ 674 ألف إصابة
وفي عدد الوفيات، احتلت الولايات المتحدة أيضا المركز الأول بـ 128 ألف حالة، ثم البرازيل بـ 61 ألف حالة، ثم بريطانيا بـ 44 ألف حالة.

وقد سجلت الولايات المتحدة مساء الجمعة أكثر من 57 ألف إصابة جديدة بCovid-19 في أعلى حصيلة إصابات يومية على الإطلاق، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

من جانبها، حثت منظمة الصحة العالمية الجمعة الدول المتضررة من Covid-19 على “الاستفاقة” و”الانخراط في المعركة” لأن “الأرقام لا تكذب”.

ولأول مرة منذ ظهور الفيروس في الصين في دجنبر، تجاوزت أميركا اللاتينية يوم الجمعة 3 يوليوز، أوروبا في عدد الإصابات بتسجيلها 2,7 مليون حالة، لكن لا تزال أوروبا المنطقة الأكثر تضررا في العالم بتسجيلها نحو 200 ألف وفاة قبل الولايات المتحدة وكندا (137,421) وأميركا اللاتينية (121,662).

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد