ريتاج بريس
تدارس ائتلاف اليوسفية للتنمية خلال اجتماع مكتبه مجموعة من قضايا الشأن المحلي بمقاطعة اليوسفية بالرباط تجلت أساسا في رصده للركود الذي يعرفه المجلس الجماعي بالرباط و مجلس مقاطعة اليوسفية مما اثر بشكل كبير على الأداء و التجاوب مع الانتظارات الملحة للساكنة و تخليه عن ممارسة وظيفة عمل القرب وفي ذلك ينبه ائتلاف اليوسفية عمدة الرباط و من خلاله جميع مكونات المجلس إلى التأخير الحاصل في إعداد برنامج التنموي للجماعة المفروض أن يحمل الحلول لمجموعة من الإشكالات و بإشراك فعلي لفعاليات المجتمع المدني.
ويدعو ائتلاف اليوسفية للتنمية مكونات المجلس الانكباب على القضايا الحقيقية للساكنة بدل الصراع السياسي الذي ميع الكثير من جلسات وصورة المجلس.
يطالب الائتلاف
§ مجلس جهة الرباط القنيطرة والمركز الجهوي للاستثمار بالرباط إلى خلق تنمية اقتصادية بالحي الصناعي لخلق أزيد من40 ألف فرصة عمل و الذي يعاني الركود ومن شأن توجيه استثمارات جديدة نحوه بصناعات تكنولوجية وغيرها تنسجم مع الكثير من المخططات الاقتصادية التي يتم إعدادها بالكثير من القطاعات الحكومية المعنية.
§ إشراك المجتمع المدني على مستوى الجهة في بلورة البرنامج التنموي للجهة تجسيدا للديمقراطية التشاركية .
§ دعوة الحكومة إلى توجيه المشاريع الاقتصادية لتكون رافعة للتنمية بالعديد من المناطق الهشة و من بينها مقاطعة اليوسفية التي أقبر فيها الحي الصناعي بالرباط .
§ إحداث وكالة وطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالنظر إلى حجم البطالة العريضة للشباب بالمنطقة.
§ توحيد المجهودات بين الفاعلين المحلين للوقوف على أهم إشكالات الأحياء المعرضة بنايتها للسقوط ودور وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في ذلك .
§ خلق فضاءات خضراء بالمنطقة
§ التعجيل بإصلاح الأسوار التي تعرضت للانهيارات بفعل الأمطار والتي تم إهمال إعادة بناءها ونخص بالذكر السور المتواجد بالقرب من الملحقة الإدارية السادسة عشر بحي أبي رقراق و الكارثة التي كان سيخلفها.
§ ويثمن ائتلاف اليوسفية للتنمية الفضاءات الجديدة التي تم تدشينها من طرف الملك محمد السادس على مستوى المقاطعة والتي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن.