العاهل المغربي يصل إلى أمريكا على متن طائرة سعودية

 

وصل قبل يوم أمس الخميس 13 أبريل العاهل المغربي محمد السادس، إلى مطار ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، على متن طائرة تابعة للخطوط السعودية، قادمًا من كوبا حيث كان يقضي إجازة مع عائلته. وكان في استقبال العاهل المغربي، أعضاء البعثة الدبلوماسية بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلى رأسهم القنصل العام المغربي بمدينة نيويورك الأمريكية، محمد بن عبدالجليل، وعمر هلال سفير المغرب بالأمم المتحدة.

وأبرز القضايا المنتظر نقاشها، محاربة الإرهاب والتطرف، وموقف الولايات المتحدة من قضية الصحراء. يذكر أن مجلس الأمن الدولي سيناقش القرار الأممي الخاص بالصحراء أواخر هذا الشهر، ويتم حاليًا صياغة المسودة النهائية للقرار.

وشكلت زيارة الملك محمد السادس لكوبا حدثًا هامًا، على اعتبار أنها إحدى أبرز الدول التي تساند قضية البوليساريو، الذي ينازع المغرب على الصحراء الغربية. وتدخل تحركات العاهل المغربي في إطار ما يسميه المراقبون بـ”الدبلوماسية الهادئة”.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد