آخر سفير للقذافي بالمملكة يكشف كيف عرف القتلة مكانه

كشف آخر سفير ليبي بالمملكة العربية السعودية في عهد الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، محمد سعيد القشاط، عن السبب الذي أدى لمعرفة قاتليه مكانه.

وقال القشاط، في تصريحات صحفية، إنه ذات ليلة رصد حلف شمال الأطلسي ”الناتو”، مكالمة للقذافي مع قناة سورية وكانت هذه “غلطة النهاية”.

وأضاف: “لما أحس بالخطر خرج ومن معه من الحراس وعددهم 70 رجلا، ومعهم أبو بكر يونس جابر وزير الدفاع الليبي السابق، لكن طائرات الأباتشى الفرنسية رصدتهم فدخلوا في نفق مجهز لمياه السيول، الذي قيل عنه للصرف الصحي، وعند خروجهم من الناحية الأخرى أطلقت عليهم الطائرات الغازات السامة والصواريخ، فمات أبو بكر وبعض الحراس وأصيب القذافي، ثم لقي حتفه بين أيدي شباب مصراتة”.

وتابع: “بعد أن عبث شباب مصراتة بجثمان القذافي أمام الكاميرات ألقوه وولده المعتصم في فرن لصهر الحديد، وبعد وقت جاءت شائعات أنهم رموهما في البحر، وبعد أن قتلوا باقي أفراد الحراسة حفروا لهم في الصحراء وردموا عليهم”.

والآن هيئة النفط يتولاها مصراتي وكذلك رئيس البنك المركزي مصراتي، وضاعت ثروات ليبيا بعد أن استولوا على 170 طنا من الذهب، وكذلك ضاع أكثر من170  مليار دولار في شركات العمل الخارجية وضاعت المنشآت في السنغال ومالي بعد أن باعوها بثمن بخس”.

كما ذكر أنه استقبل زين العابدين بن علي في السعودية ومنحه مائتي وخمسين ألف دولار أمر بها القذافي، مشيرا الى أن ابن علي قال له إنه لم يهرب، لكنه جاء الى السعودية مرافقا لزوجته لأداء العمرة لكن الطائرة الرئاسية تركته وغادرت

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد