الشاعرة المغربية سعيدة الرغيوي
لا تطيلي الغياب
كلما طال الغياب
استفاق الشوق الكامن
في الأعماق..
رقصت فراشاتي
للغزالة التي تحرص “تازكة”
كيف يحلو لك المقام بغير الديار
كيف تتنفسين هواء الأغيار..!!.
أعرف أنك بنت الأحرار
تسبرين لغة الشوق والحنين
ترفضين الانكسار
عيونك تسبح في شلالات
“رأس الماء”.
النافورات الإصطناعية
لا تغريك
أنت ابنة الطبيعة ..ابنة الماء..
لن تقبلي بالعيش وسط هذا الهباء ..
عودي للديار،
للشاعر الرومانسي الذي يغزل خيوطك
ماسات شطآن..
عودي للأرض التي تجعلك ترقصين
رقصة الأحرار
الحنين يسكن الأوصال..
تكشفه العيون..
سيدتي الجميلة،
لنا موعد والشمس تقبل جبالك
الشماء
والزهر في الوادي وفي كل
الأرجاء..
والظبية تسرح قرب منابع
الماء..
سيدتي لا تطيلي الغياب..
لا تطيلي الغياب.