وبمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يُحتفل به في 19 غشت من كل عام، ذكرت المنظمة في بيان أن الطواقم التي تقدم خدمات إنسانية محمية بموجب القانون الدولي.
واستغلت اللجنة هذه المناسبة لإحياء ذكرى أولئك الذين لقوا حتفهم في بعثات من هذا النوع.
وأطلقت أيضاً حملة “الإغاثة الطبية في خطر” من أجل مطالبة الأطراف المنخرطة في النزاعات بـ”احترام وحماية” الأشخاص المصابين والطاقم الذي يقوم بإسعافهم.
وذكرت اللجنة أن “الطواقم الطبية تبذل قصارى جهدها من أجل توفير المساعدة التي تنقذ أرواح وتعيد تأهيل مناطق منكوبة بالكوارث والنزاعات على المدى البعيد”.