بقلم فاطمة الزهراء الحافظي
اختليت بك على فراش وحدتي
بل حملتك في رحمي وهنا على وهن
فما عدت خليلي.. بل صرت من محارمي
كيف سأنجب منك طفلا وأنت طفلي ؟
هل انقطع الحبل سري مذ كنت في أحشائي ؟
أطعمتك وأنت مدغة… ولا زلت تقتات من ساعاتي
فقل بحق ما كان وما لم يكن….
أن ميتاق الحب بيننا سيحيا على أشلائي
***
أيها الحزن البربري
في إزدحامي
تظغط على مكابس توتري
تكبس أزرار قلقي
لتشغل دبحاتي العاطفية
وتقلب حالتي الطقسية
……..
هيهات
أن تغرقني في سيل دموعي
أن أفنجرف في بحر سوادي
أن أعود لوحشة الألم سرمدي