ريتاج بريس/ تطوان مراد الاندلسي
شهدت مدينة سبتة المحتلة اليوم مسيرة ضخمة شارك فيها آلاف من المغاربة والمسلمين القاطنين بالمدينة احتجاجا على حزب فوكس، وتصريحاته العنصرية بشأن المغاربة والمسلمين ،وأيضا بتشديد المضايقات عليهم في حياتهم اليومية بغية طردهم من ذلك الثغر المحتل.
يأتي هذا تزامنا مع الوضعية الصعبة التي يعيشها سكان سبتة المحتلة بعد ان تم تجفيف منابع التهريب المعيشي والذي تضررت غالبية سكان سبتة خاصة وانه مصدر عيشهم الوحيد.
هذه التظاهرة التي شهدتها المدينة هي الاكبر من نوعها منذ سنين خلت،، وهي بذلك تعطي صورة واضحة عن الوضعية الصعبة التي يعيشها سكان سبتة والتي وضعتهم بين مطرقة الحزب الحاكم العنصري “فوكس” وسندان تجفيف منابع التهريب المعيشي والذي يعتبره المغرب مضرا باقتصاده الوطني.