بقلم الأديبة المغربية ربيعة الكوطيط
صمت يبعث فيك الضجر
وصمت يفتح لك أبواب السلام
هنا.. يقف الحزن على عتبة قلبي حيث يتسلل الزمن بتؤدة أحيانا
خطوة خطوة ..
ينظر إلى وقد امتلأ بالحنين ..
لا أقدر على فيض اللحظات التي تحيي وجوده ..
في لحظات ما لا أراه
أتداعى.. أود متكأ يسند في شهوة النسيان..
في لحظات ما تتسرب من أغواري موسيقى
توقظ الذي كان ..
الذي كان
يدفعني للتساؤل
هل سأنجو مني ؟
أخرجني مني
أواجهني
واحملني إلى الوراء حيث أزهرت الأغصان..
الذي كان
محطات من الأسى والأمل
عبرتها.. ملأتها.. ودعتها وما ودعتها …
صمت يقتل
صمت يفتح لك أبواب الكلام