السعودية تعيد 188 ألف حاجا مخالفا وتضبط 22 حملة وهمية

                              
كشفت شرطة مكة المكرمة عن إعادة 188 ألف شخص مخالف قدموا إلى مكة بغرض الحج حتى يوم أمس الأحد، وذلك بعد التأكد من عدم حصولهم على التصاريح النظامية للحج.

وأفاد قائد مهام شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد بن سالم القرني أنه تمت إعادة 84 سيارة قادمة إلى مكة المكرمة بغرض العمل وضبط 48 سيارة استخدمت لنقل الحجاج المخالفين إلى مكة المكرمة بالإضافة إلى 22 حملة حج وهمية تستغل الحجاج.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الرابع لقيادات أمن الحج لموسم حج هذا العام إلى تكليف لجنة رئيسة لمتابعة الحملات الوهمية أو ما يسمى بسماسرة الحج غير النظاميين، مؤكداً أن حملات المتابعة لا تزال مستمرة للقضاء عليها، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية اليوم الإثنين.

وأكد أن الوضع الأمني في المنطقة والمواقع التي يسلكها حجاج بيت الله الحرام جيدة وآمنة، ولم يحدث ما يعكر صفو الحج والحجاج أو يؤرق الأجهزة الأمنية، وتم استعراض خطة إدارة الحشود المتمثلة في تنظيم حركة المشاة في المشاعر المقدسة لضمان سلامة ضيوف الرحمن.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد