حفل عرض الفيلم الوثائقي “أذربيجان – لؤلؤة القوقاز” بالرباط باكو، 17 مايو (أذرتاج)

ريتاج بريس

أقيم في 16 مايو بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط، حفل عرض الفيلم الوثائقي “أذربيجان – لؤلؤة القوقاز” للصحفي والمخرج المغربي شعيب بغادى ، بدعم من سفارة جمهورية أذربيجان في المملكة المغربية، بحضور السيدة لطيفة أخرباش رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بالمملكة المغربية و رئيس المجلس السمعي البصري لجمهورية أذربيجان عصمت ستاروف ورئيس مجلس إدارة وكالة أنباء أذربيجان الحكومية (أذرتاج) وقار علييف والمدير التنفيذي لوكالة تطوير الإعلام لجمهورية أذربيجان أحمد إسماعيلوف، الى جانب أساتذة وطلبة بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما و شخصيات وازنة ومسؤولة عن قطاع الإعلام من المغرب.

وبحسب وكالة أذرتاج، يوثق الفيلم لمرحلة هامة من مسار بلد أذربيجان وأيضا يبرز جزء من تاريخه العريق وحاضره المتميز الذي يوحي بمستقبل واعد ومتطور.

في الفيلم، خصص المخرج شعيب بغادي مساحة كبيرة للتاريخ والثقافة والعادات والتقاليد، فضلاً عن العلاقات السياسية والاقتصادية لأذربيجان. وفي الوقت نفسه، يطلع شعيب بغادى ، الذي زار شوشا خلال الرحلة المذكورة، المشاهد على الأعمال الجارية في الأراضي المحررة في أذربيجان والانتخابات الرئاسية المبكرة التي أجريت في أذربيجان في 7 فبراير من هذا العام.

وفي معرض حديثه أثناء عرض الفيلم، تطرق سفير أذربيجان لدى المغرب ناظم صمدوف إلى الديناميات الأخيرة لتطوير العلاقات بين أذربيجان والمغرب في المجالات السياسية والاقتصادية، وأذربيجان تولى أهمية خاصة لتعميق التعاون الإنساني. وأشار السفير إلى أن سفر الصحفيين المغاربة إلى أذربيجان في فبراير من هذه السنة والاجتماعات التي عقدت خلالها ساهمت في تعزيز الاتصالات في المجال الإنساني، وأضاف السفير أن فيلم الصحفي شعيب بغادي سيساهم في تكوين معرفة أعمق عن أذربيجان بين أوساط الشعب المغربي

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد