فيتامينات تحتاجها المرأة بعد سن الأربعين

إعداد مبارك أجروض

ببلوغ السيدات سن الأربعين تحتاج كل إمراه للعناية بنفسها وصحتها بشكل أكبر من ذي قبل فهذه الفترة تعتبر فترة منتصف العمر وبها تبدأ في دخول مرحلة جديدة عليها تحتاج فيها لأطعمة معينة تمدها بفيتامينات قد تنقص من جسمها طبيعياً نظراً للتغيرات الهرمونية التي ستمر بها في هذه المرحلة، اعرفي ما هي أعراض ما بعد الأربعين والفيتامينات التي يحتاجها جسمك.

 

أهم الأعراض التي قد تشعرين بها بعد بلوغ الأربعين أو بعدها بعدة سنوات عندما تبدأ فترة سن اليأس:

– هبات ساخنة

– عصبية زائدة وتغيرات في المزاج

– أرق ومشاكل في النوم

– مشاكل بالذاكرة وقلة في التركيز

– زيادة الوزن

– هشاشة العظام وهي تنشأ عن قلة هرمون البروجسترون والأستروجين

– زيادة شعر الوجه،

 

ومن أهم الأطعمة التي تحتاجها المرأة حتى تعوض الفيتامينات المفقودة لديها:

 

فيتامين C:

هو من أهم الفيتامينات للمرأة بعد الأربعين فهو غنى بمضادات الاكسدة الى تقى الجسم من أخطار الإصابة بالأورام السرطانية.

 

الحديد: 

يزيد نقص الحديد في هذ المرحلة وتحتاج المرأة بعد الأربعين لتعويضه بتناول الأغذية الغنية به مثل البروكلي والسبانخ.

 

فيتامين A:

من الأغذية التي تزيد من مناعة الجسم وتمنع تشنجات العضلات نتيجة للتعب والإجهاد وتوجد في البطاطس والجزر.

 

الماغنسيوم:

لازم لإبقاء الجهاز العصبي سليم وقوى وتوجد في الموز والأفوكادو

 

الزنك: 

للمساعدة في مقاومة الامراض وتوجد في المشروم والفول.

 

فيتامين E:

ويوجد في المكسرات والبروكلي وهو لازم مرة أسبوعياً لتزويد الجسم بمضادات الاكسدة.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد