أكادير تحتضن الدورة الـ19 لمهرجان “تيميتار من 4 إلى 7 يوليوز القادم

ريتاج بريس

تنعقد خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و 7 يوليوز القادم، فعاليات الدورة الـ19 لمهرجان “تيميتار، علامات وثقافات”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب بلاغ لجمعية تيميتار، سيقام هذا الحدث الموسيقي، في ثلاثة مواقع رمزية لمدينة الانبعاث، ويتعلق الأمر بكل من ساحة “الأمل”، ساحة “”بيجوان ومسرح “الهواء الطلق”، مقدما للجمهور عرضا ثقافيا غنيا ومتنوعا.

وأضاف المصدر ذاته، أنه منذ تأسيسه سنة 2004، أصبح مهرجان تيميتار موعدا لا غنى عنه لمحبي الموسيقى والثقافة، إذ استضاف المهرجان على منصته العديد من الفنانين العالميين مثل مارسيل خليفة، يوري بوينافينتورا، زيغي مارلي، ناس الغيوان، إيدير، اكيبس كينغ، كاظم الساهر، ماجدة الرومي، إزنزارن، سميرة سعيد، نجاة عتابو و غيرهم.

وأبرزت الجمعية المنظمة، أن المهرجان يواصل وفيا لهويته، الاحتفال بجمال الموسيقى الأمازيغية من خلال فتح أبوابه للفنانين الموهوبين من كل أنحاء العالم: أفريقيا، الشرق الأوسط، أوروبا، وأمريكا، حيث ت عد هذه الدورة بلقاء استثنائي بين صفاء التقاليد الأمازيغية وتنوع الموسيقى العالمية، مما يجسد تماما روح الانفتاح والعيش المشترك التي تميز تيميتار.

وخلص البلاغ، إلى أن مهرجان تيمتار باعتباره نتاجا للشغف الجماعي لساكنة أكادير، أصبح منصة للتبادل والتشارك، مما يعزز اكتشاف ثراء الموسيقى الأمازيغية والترويج للتنوع الثقافي.

.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد