بين فترة والأخرى ينتشر منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يكشف مدى تطور التكنولوجيا والأجهزة الحديثة التى وصل إليها العالم، ومن ضمن المنشورات الأكثر انتشارًا هو خبر فك أول سيدة مجمدة بالنيتروجين السائل منذ ما يقرب 40 عاما.
وينص الخبر المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي: “غدًا سيتم فك أول سيدة مجمدة بالنيتروجين السائل منذ عام 1979، أعلنت مستشفى caree بمدينة طوكيو عن إذابة الجليد وفك المريضة المجمدة منذ حوالى الاربعين عاماً، ويقول الدكتور لونج ين أن المريضة عراقية الجنسية كانت تعانى من الالتهاب الكبدي الوبائي C مع سرطان بالكبد الأمر الذى اضطر العلماء لعمل فكرة التجميد لحين اكتشاف دواء لعلاجها، وبالفعل لقد تم توفير علاج لحالتها الأمر الذى يستدعى كما جاء في العقد المبرم بين المريضة والعلماء لفكها واعطائها خطة علاج عضوي ونفسي”.
تابع المنشور: “يقول الدكتور ين: جمدتها وهي ابنة الـ22 سنة هي الآن تخطت الستين، لا أعرف هل سيكون شكلها مطابق لما كانت عليه قبل التجميد أم لا، المشكلة الثانية والتي يرتعب منها الدكتور (ين) هي شعورها بعد الشفاء تجاه الناس والاطباء والمجتمع، والمشكلة الثالثة خوفه من رد فعلها الغير مسؤول بعد إدراكها بأن العراق أصبح دمار”.
وبعد الانتشار الضخم للمنشور، تدخلت اليابان رسميًا وردت عبر حسابها الموثق “اليابان بالعربي” على موقع تويتر لتنفي هذا الخبر تمامًا، وتعيد نشره بطريقة ساخرة، إذ علقت على المنشور قائلة: “ما هذا الغد الذي لا يأتي أبدا ؟”.