موظفون يطالبون بـإحداث وزارة مستقلة لقطاع الجماعات الترابية

الرباط / زينب الدليمي

 

طالب المكتب الوطني للجمعية المغربية لموظفي الجماعات الترابية  بـإحداث وزارة مستقلة لقطاع الجماعات الترابية لفك الارتباط بين السياسي والإداري .

وأكد المكتب الوطني، في بلاغ له رفضه المطلق لأي خطوة تمس بالوحدة الترابية في أقاليمنا الجنوبية فالصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه ولا مجال للمناورة من أي جهة أو مؤسسة .

و شدد البلاغ على إخراج نظام أساسي عادل ومنصف لموظفي الجماعات الترابية، وإحداث مؤسسة الأعمال الاجتماعية في أقرب الآجال ، مع ضرورة احترام الحريات وحق الانتماء والتنظيم للشغيلة الجماعية، والزيادة في الأجور بما يتناسب مع القدرة الشرائية، وحذف السلم 7 بالنسبة للمساعدين الإداريين والتقنيين، وإحداث درجة جديدة للترقي للمساعدين الإداريين و التقنيين .

كما طالب  المكتب الوطني للجمعية المغربية لموظفي الجماعات الترابية ، بـالتسوية الإدارية والمالية لحاملي الشواهد والدبلومات، وعدم التماطل والتأخير في التسوية المالية الناتجة عن الترقية، والزيادة في قيمة التعويضات العائلية ، وإخراج التعويضات عن العمل بالمناطق النائية، وتخصيص منحة بمناسبة عيد الأضحى، والزيادة في قيمة التعويضات عن الساعات الإضافية و الأعمال الشاقة والملوثة

 

ودعا المكتب الوطني ،الوزارة الوصية ورؤساء الجماعات الترابية على الصعيد الوطني بالعمل على احترام وتفعيل روح وجوهر دستور 2011 ” دستور الحقوق والحريات” ،وذلك بحماية الموظفين الجماعيين أثناء أداء مهامهم وصيانة كرامتهم وحقوقهم وفقا للقوانين الجاري بها العمل .

 

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد