افتتاح مقبرة ضحايا احداث 20 يونيو 1980 بالدارالبيضاء

ريتاج بريس

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان عن افتتاح هذه مقبرة التي تضم رفات عدد من الضجايا الين فضوا نحبهم في الأحدات التي عرفتها مدينة الدارالبيضاء يوم  20 يونيو 1981، والتي انتفض خلالها الشارع البيضاوي احتجاجا على غلاء المعيشة، والتفاوت الطبقي، 

وأشار المجلس، في بلاغ له ،  إلى أن هيئة الإنصاف والمصالحة، في إطار الكشف عن الحقيقة، قامت بمجموعة من التحريات المرتبطة بأحداث 20 يونيو 1981 بالدار البيضاء، تمكنت الهيئة من خلالها من الكشف عن مصير هؤلاء الضحايا.
وأوضح المصدر ذاته أنه سبق للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان (المجلس الوطني حاليا) أن أنجز دراسة حول وضعية المقابر بالمغرب، استوحى المجلس من خلاصاتها ومن تصاميم مهندس معماري مختص تصميما يعيد الاعتبار للضحايا ولأسرهم. 

يذكر أنه سيتم افتتاح المقبرة، التي سيتم إعلانها رسميا “مقبرة ضحايا أحداث يونيو 1981″، بحضور عائلات الضحايا ومشاركة رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إدريس اليزمي، والأمين العام محمد الصبار،

 

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد