مفتي عام السعودية يعتبر إسقاط ولاية الرجل على المرأة جريمة

وصف مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، المطالبين بإسقاط ولاية الرجل على المرأة في الممكلة ،دعوتهم بأنها “جريمة تستهدف المجتمع السعودي المسلم.”

وأضاف في ندوة له بثتها صحيفة تواصل الإلكترونية، أنه لا يجوز إسقاط ولاية الرجل على المرأة، معتبرًا هذه الدعوة “سيئة لا خير فيها وتخالف شرع الله وسنة رسوله.”

وتفرض ولاية الرجل على المرأة السعودية البالغة، حصولها على تصريح من ولي أمرها عند رغبتها في السفر أو الزواج، أو حتى العمل، أو الحصول على رعاية صحية في بعض الأحيان، أو استئجار شقة، أو رفع دعاوى قضائية.

وحدث جدل كبير على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خلال الأيام الماضية، حول المطالبة بإسقاط ولاية الرجال عن النساء السعوديات، وتباينت الآراء ما بين مغردات يطالبن بهذا الإجراء، وأخريات قررن التصدي لهذه الدعوة.

[vsw id=”5rvhSBkhXMU” source=”youtube” width=”630″ height=”344″ autoplay=”no”]

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد