الداخلية تفتح الباب لشغل رئاسة مقاطعة مرس السلطان لخلافة بودريقة المعزول

ريتاج بريس

أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب الترشيح لرئاسة مقاطعة مرس السلطان، خلفا لمحمد بودريقة المعزول على إثر طول تغيبه.

وفتحت الداخلية باب إيداع طلبات الترشيحات لرئاسة مجلس مقاطعة مرس السلطان ابتداء من يوم أمس الثلاثاء 07 ماي، إلى غابة 11 ماي الجاري، خلال فترة التوقيت الإداري بمكتب إيداع الترشيحات بمقر الدائرة الحضرة مرس السلطان.

وجاء في إعلان فتح باب الترشيح أنه يشترط في المرشح لمنصب رئيس المقاطعة أن يكون من بين العضوات و الأعضاء المزاوليم مهامهم، المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 08 شتنبر 2021، وأن يكون مرتبا على رأس لائحة الحزب خلال الاقتراع.

وأكد الإعلان وجوب أن يكون المرشح لخلافة بودريقة منتميا إلى أحد الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة خلال اقتراع 08 شتنبر، مع تسليمه تزكية خاصة بالترشح لهذا المنصب من الحزب الذي ينتمي له.

وأوضحت الداخلية أن قرار فتح الباب لخلافة بودريقة يأتي بناء على الظهير الشريف المتعلق بالجماعات، بناء على القرار العاملي بتاريخ 0 ماي 2024 القاضي بحل مكتب مجلس مقاطعة مرس السلطان بسبب معاينة انقطاع رئيسه عن مزاولة مهامه، مع ما يترتب عنه من آثار قانونية ابتداء من تاريخ 7 ماي.

وسبق لوزارة الداخلية أن وجهت إعذارا لمحمد بودريقة من أجل العودة لاستئناف مهامه بالمجلس، مع منحه مهلة أسبوع، بعد تسجيل انقطاعه عن مزاولة مهامه منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024 المنعقدة بتاريخ 10 يناير، على مدى ثلاثة أشهر ونصف، دون توفر مصالح السلطة الوصية على ما يبرر الانقطاع عن العمل.

وقالت الداخلية إن هذا الانقطاع الطويل أثر بشكل سلبي على الاحتياجات المرفقية الآنية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة، كما شكل شللا تاما بمختلف المرافق الإدارية، الشيء الذي أضر بمصالح المرتفقين، وهو ما دفعها لاستكمال مسطرة العزل الذي صدر عن القضاء الإداري مطلع الأسبوع.

 

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد