تعاونية للحليب بالعيون ترفع تحدي التشغيل و محاربة البطالة.

ريتاج بريس

 

تخليدا لليوم العالمي للتعاونيات نظمت مندوبية مكتب تنمية التعاون بجهة العيون الساقية الحمراء مطلع هذا الأسبوع زيارة إلى مقر الوحدة الإنتاجية لتعاونية حليب  الساقية الحمراء، الزيارة التي نظمت لقائدة رؤساء التعاونيات والإتحادات  بكل من العيون، بوجدور ،طرفاية والسمارة، للوقوف على المراحل التي اجتازتها هذه المقاولة الرائدة بالجهة منذ تأسيسها  والمسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها على مستوى الإقليم و التي استطاعت أن ترفع تحدي التشغيل و محاربة البطالة غبر تشغيل أزيد من 300 عامل و عاملة من بينهم أطر من حملة الشواهد العليا.

 

وفي كلمة لعبد الغاني أكشاط مندوب مكتب تنمية التعاون  ركز فيها على  الدور الكبير الذي تقوم  به التعاونيات في التشغيل و امتصاص البطالة وصمود هذه المؤسسات أمام الأزمات الإقتصادية العالمية بحكم المبادئ التعاونية  التي تحكمها  وأكد كذلك على أن المثابرة  وعدم الاستسلام  أمام العراقيل التي تعترض المشروع بالنسبة التعاونيات  الحديثة  التأسيس أساس نجاح وجني ثمار المجهودات المبذولة وأجمعت التعاونيات المشاركة في هذه التظاهرة على أهمية هذه الزيارة التي تم خلالها الوقوف على نمذج تعاونية رائدة على مستوى الجهات الجنوبية للمملكة المغربية والتي استطاعت التغلب على الإكراهات و الصعوبات لتغطي حاجيات الساكنة من الحليب ومشتقاته وتنافس كبريات الشركات بالجهة.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد