بشكل استثنائي : صرف أجور الموظفين قبل عيد الأضحى

 

 

الرباط / زينب الدليمي

أكد محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، في تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه سيتم صرف أجور الموظفين، يوم الجمعة المقبل، 25 غشت، وذلك بشكل استثنائي .

وأضاف وزير الاقتصاد والمالية في تدوينته أن الاستثناء جاء لتزامن عيد الأضحى مع بداية شهر شتنبر.

و قد تداول هذا الخبر في أوساط الموظفين بشكل واسع، حيث عبر عدد كبير منهم عن استحسانه لفكرة وزارة المالية، بتقديم دفع رواتبهم الشهرية، مؤكدين على أن ذلك سيخفف شيئا ما من عبئ الدخول المدرسي الذي تزامن هذه السنة مع عيد الأضحى فهذا الاجراء سيسهل عليهم اقتناء أضحية العيد دون ضغوط أو انتظار لأجرة اخر الشهر، خصوصا وأن أغلب الموظفين من ذوي الأجور المحدودة التي يصعب معها ادخار ثمن الأضحية .

وللإشارة فالمغرب يتوفر على 17 مليون رأس غنم، كرقم إجمالي، حسب الإحصائيات الأخيرة لوزارة الفلاحة والصيد البحري،و يتم إعداد جزء كبير منها لعيد الأضحى، قبل 5 أشهر عن طريق التأكد من جودة العلف، بالإضافة إلى المراقبة الصحية .

ومن المرتقب أن يكون عيد الأضحى بالمغرب يوم، الجمعة 1 شتنبر الجاري، وستعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بعد مغرب يوم الثلاثاء 22 غشت الجاري، بشكل رسمي عن تاريخ يوم عيد الأضحى .

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد