مسرح البدوي يفتتح معرضا توثيقيا لمسيرته تحث شعار “عبد القادر البدوي سيرة و مسيرة” و  يقدم مسرحية في انتظار القطار

ريتاج بريس

 

بمناسبة اليوم الوطني للمسرح، وبتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس، يفتتح مسرح البدوي  معرضا توثيقيا لمسيرته الفنية والنضالية ببهو المسرح الوطني محمد الخامس يوم الأربعاء 15ماي ابتداءمن الساعة السادسة مساء تحت شعار : عبد القادر البدوي سيرة ومسيرة، وسيمتد المعرض لمدة عشرة أيام (من 15 ماي وإلى غاية 25 منه).

ويستعرض هذا المعرض صور و ووثائق تاريخية تؤرخ لجزء من مسيرة هذا المسرح العريق الذي بات  يشغل حيزا مهما من الذاكرة الثقافية  و  من التراث اللامادي الوطني  في انتظار أن يحظى هذا المسرح بفضاء مسرحي قار يتم فيه صيانة ذاكرته الفنية والثقافية و عرضها في متحف دائم يحمل إسم  عميد المسرح المغربي الأستاذ عبدالقادرالبدوي.وتجدر الإشارة بأن مسرح البدوي تترأسه حسناء البدوي خريجة قسم الدراما من جامعة هانتر  كاليدج بالولايات المتحدة الأمريكية و المديرة الفنية كريمة البدوي خريجة أكاديمية الفنون المعهد العالي للفنون المسرحية بجمهورية مصر العربية.

مباشرة بعد افتتاح المعرض  سيقدم مسرح البدوي بهذه المناسبة  على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس ابتداء من الساعة الثامنة مساء  عرضا جديدا لمسرحية” في انتظار القطار”.

وتعتبر من أهم مسرحيات عميد المسرح المغربي الأستاذ عبدالقادر البدوي الذي قدمها في مطلع الستينات و تطرح مجموعة من القضايا الإنسانية المختلفة من أبرزها قضية الفقر ببعده المادي    و الفكري و الروحي و مدى انعكاسه على قطار التنمية المنشودة .

يقدم العرض برؤية جديدة للمخرجة حسناء البدوي، ومن تشخيص  كل من إبراهيم العماري، علاء الدين الحواص، رشيدة السعودي، محمد عاقيل، ليلى المتقي والمصطفى منتصر.

 

 

 

 

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد