جمعية “قوس قزح”ولقاء حول “دور المرأة المنتخبة في تحقيق المناصفة“

ريتاج بريس

نظمت جمعية “قوس قزح “مائدة مستديرة “دور المرأة المنتخبة في تحقيق المناصفة“ يوم الثلاثاء 8 مارس 2022,
كمبادرة لتعزيز وتدعيم الحضور الفعلي للنساء في الحياة السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية والثقافية واستحضارا لما تشكله هذه الفئة كمحرك رئيسي لكل التحولات المجتمعية.

وقد شارك في هذا اللقاء ممثلة صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء بعمالة سلا، مستشارات جماعيات يمثلن كل من مجلس مقاطعة احصاين، مجلس مقاطعة تابريكت، مجلس مقاطعة بطانة، مجلس مقاطعة العيايدة، فاعلات في المجتمع المدني، .
وخلال هذا اللقاء أعطى سمير العيادي الرئيس المنتدب للجمعية الانطلاقة الفعلية للحملة التحسيسية التي نظمت أيام 8-9-10 و11 مارس تحت شعار “تمثيلية نسائية قوية من أجل تحقيق مناصفة فعلية”، كما أطلق بالمناسبة الموقع الرسمي للمشروع www.pour-elle.ma.
وقد عرفت المائدة المستديرة مناقشة محورين أساسيين الأول حول السياق الدستوري والقانوني لتحقيق المناصفة وكان من تأطير الدكتور عبد العالي حور أستاذ القانون العام بمركز التوجيه والتخطيط التربوي الرباط، أما المحور الثاني كان موضوعه المرأة المنتخبة والمناصفة: الاكراهات والآفاق وكان من تأطير الأستاذة كريمة كمال نائبة رئيس مقاطعة لعيايدة سلا، حيث سيرت هذا اللقاء الأستاذة نسرين بزيار.
و للتذكير أن مشروع «لأجلها…ندعم التمكين والمناصفة” يهدف إلى الانخراط ضمن المجهودات الرامية الى تشجيع تمثيلية النساء وتعزيز المكتسبات السياسية والقانونية التي أحرزت عليها، كذا التمكين القانوني للمرأة وتقوية قدراتها لتشجيعها على الانخراط في تدبير الشأن المحلي.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد