إيران تعلن عن تعرض مفاعل نطنز الإيراني لحادث ضخم..

أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، يوم الأحد 11 أبريل، أن حادثا وقع في مجمعا لتخصيب اليورانيوم في منشأة نطنز مبينا ألا إصابات وقعت جراء الحادث، وسط تلميحات إعلامية إسرائيلية عن استهداف عسكري للمحطة وفقا لـCNN.

وقال كمالوندي في تصريحات نقلتها وكالة فارس الرسمية للأنباء إن “مجمع احمدي روشن لتخصيب اليورانيوم في نطنز تعرض لحادث فجر يوم الاحد، مؤكدا على عدم وقوع إصابات بشرية أو تلوث إشعاعي نتيجة للحادث” حسب زعم الوكالة.

وأضاف المتحدث باسم المنظمة حول الحادثة نفسها في تصريحات لفارس: “التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب المؤدية الى الحادث، وسيتم الاعلان عنها في وقت لاحق”.

ولم يصدر تعليق رسمي إسرائيلي حول الحادثة، لكن الصحفي شمعون آران، مراسل هيئة البث الإسرائيلية أعاد نشر تصريحات كمالوندي في حين ألمح الصحفي إيدي كوهين أن إسرائيل تقف خلف الحادثة.

وكتب كوهين عبر صفحته على موقع تويتر: “عاجل: تم اعطاب قسم كبير من مفاعل نطاز النووي باعتراف الإيرانيين أنفسهم”.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد