ميشيل القادري / المعرض  التشكيلي”استمع الى لوحتي”  كان  متميزا إذ لكل فنان  سمفونيته  الخاصة

ريتاج بريس / حفيظة الدليمي

نظمت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية وجمعية روابط فنية وثقافية معرضا تشكيليا احتفالا بالموسيقى،  وضم المعرض الذي يحمل شعار ” استمع إلى لوحتي ” أكثر من 40 عملا فنيا لفنانين مغاربة و أجانب.وقد افتتح يوم   08  يونيو وسيستمر المعرض الى  30 يونيو 2019 بفضاء المعارض بالمكتبة الوطنية.

 

وحول المعرض  صرحت الفنانة التشكيلية “ميشيل القادري”

بان هذا القاء كان مناسبة للالتقاء بمجموعة من الفنانين التشكيلين  لتتعارف والاقتراب من لوحات بعضهم كما انه نظم بمناسبة الاحتفال بعيد  الموسيقى لهذا حمل شعار”  استمع الى لوحتي”

وقالت ميشيل القادري بان أية لوحة  يتم رسمها فهي تحمل سمفونية خاصة بها لأنها تحمل مشاعر وأحاسيس الفنان التشكيلي فالألوان هي عبارة عن نوتات موسيقية تنبعث من داخل المبدع .

وللإشارة  فالفنانة ميشيل القادري هي فنانة تعمل في صمت ولها علاقة أمومة بلوحاتها  وتتميز بإحساسها المرهف

وهي فنانة مبدعة بشهادة كل من رأى أعمالها ، مبدعة في  كل المجالات الفنية الرسم المعماري ، تصميم الجرافيك ، الفن التشكيلي و الحضري ، اذ تقوم ايضا  بتشكيل مجوهرات جميلة من الجلد و اللؤلؤ ، وهي من مواليد باريس عشقت الرسم منذ الطفولة مما عبد لها الطريق لكي تصبح مهندسة معمارية عام 1998،   و من تم الانطلاق إلى عالم الإبداع في جميع مجالاته الابتكارية و الإبداعية ،  و هي من عشاق الفن المعماري المغربي الذي كان أكبر ملهم لها في مختلف إبداعاتها الفنية .

 

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد