وتابع ظريف قائلًا: “نتوقع أيضًا أن تدرك السعودية أننا جزء مهم من هذه المنطقة”. مضيفًا: “مثلما لا نسعى نحن لشطب السعودية، فإنه على السعودية أيضًا أن تتخلى عن إقصاء إيران”.
وكان وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، قد وصف في 6 سبتمبر الجاري، تصريحات سابقة لجواد ظريف حول وجود تقارب “سعودي إيراني”، بأنها تصريحات “مثيرة للسخرية”، قائلًا: إذا أرادت طهران تقاربًا مع الرياض وتحسين علاقتها بالمملكة، فعليها وقف الإرهاب الدولي وتدخلاتها في شؤون الدول والالتزام بالقانون الدولي. موضحًا أن طهران تزعزع الاستقرار في المنطقة.