الخارجية الكورية الشمالية تعلن أن بلادها ستسقط القاذفات الأميركية حال اقترابها من سواحلها

اعتبر وزير الخارجية الكوري الشمالي، الاثنين، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب “أعلن الحرب” على بلاده، مؤكداً أن بيونغ يانغ مستعدة لإسقاط قاذفات أميركية إذا اقتربت من سواحلها.

وقال ري يونغ-هو للصحافيين خارج الفندق الذي يقيم فيه في نيويورك إن “ترمب زعم أن قيادتنا لن تستمر طويلا (…) لقد أعلن الحرب على بلادنا”.

وأضاف: “بما أن الولايات المتحدة أعلنت الحرب على بلدنا فإن لدينا كل الحق لتنفيذ إجراءات مضادة بما في ذلك حق إسقاط قاذفات أميركية استراتيجية حتى إذا لم تكن داخل المجال الجوي لبلدنا”.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد