السلطات الإسرائيلية تمنع إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى لأول مرة منذ عام 1969. جاء ذلك بعد استشهاد ثلاثة فلسطينيين بعد اشتباكٍ مع قوات الاحتلال في باحات المسجد الأقصى. واعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة مفتي القدس الشيخ محمد حسين عند منطقة باب الأسباط في القدس القديمة.

وعقب إغلاق المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال، دعا مفتي القدس المصلين للوصول إلى الحواجز في محيط الأقصى لإقامة صلاة الجمعة في الشوارع. وعبَّر الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبومازن” عن رفضه الشديد، وإدانته للحادث الذي وقع صباح اليوم في المسجد الأقصى.

وطالب بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بإغلاق المسجد الأقصى، محذرًا من تداعيات هذه الإجراءات أو استغلالها من أي جهة كانت لتغيير الوضع الديني والتاريخي للأماكن المقدسة. وقُتل 3 فلسطينيين وجنديان إسرائيليان، في باحة المسجد الأقصى، وأغلقت قوات الاحتلال مداخل القدس القديمة، كما منعت صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد