المحافظ وجبريل وصنعاوي والمومني في ضيافة المقاهي الثقافية…..

ريتاج بريس

تواصل شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب – تأسست في يونيو 2015 – أنشطتها الإشعاعية في العديد من المقاهي الثقافية حسب البرنامح التالي :
الجمعة 19 ماي 2023 : لقاء مفتوحا مع الدكتور جمال المحافظ ، وتوقيع كتابه ” حفريات صحفية من المجلة الحائطية إلى حائط فايس بوك ” ، قراءة الأستاذ أحمد العمراوي وتسيير الناشط الثقافي نورالدين أقشاني في الساعة الخامسة والنصف بمقهى milano شارع أبو فارس المريني حسان بالرباط .
في نفس اليوم ، حفل توقيع كتاب ” بقي ثلاثة فقط ” للصحفي السوداني طلحة جبريل .
وسيقوم بالقراءة النقدية الأستاذان عبد العزيز كوكاس وجمال الدين المرزوقي ، في حين سيسير اللقاء الأستاذ محمد شخمان .
وفي الجانب الموسيقي سيشارك الفنانان حيمي محمد هيثم وياسر عليوني بفقرات موسيقية .
وسيسهر على تنسيق اللقاء الشاعرة سميرة جودي والسيد وعلي زوهري .
هذا المقهى الثقافي ينظم بمقهى قصر السعادة لاتوران بمكناس ، وبشراكة مع المركز المغربي للثقافة والإبداع ، وجمعية أهل الخير المكناسي إبتداء من الساعة الخامسة مساء .
الأحد 21 ماي 2023 : قراءة في الأعمال الإبداعية للدكتور عبدالمالك المومني بمشاركة الدكتور عزالدين المعتصم ،والأستاذ عبدالجليل الشافعي ، والدكتور جمال بلفقير إبتداء من الساعة الرابعة مساء بمقهى ” le saphir palace ” بير الرامي بالقنيطرة .
ينظم هذا اللقاء الذي ستسيره الأستاذة زهرة الخطابي ، بشراكة مع المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بالقنيطرة.
وبمقهى أفق بمدينة صفرو ، ستفتتح جمعية أفق المغرب وشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب ، المقهى الثقافي باستضافة الشاعر والزجال بوعزة صنعاوي ،وتوقيع ديوانه الزجلي “ضحكت القصيدة ” يوم الأحد 21 ماي بمقهى أفق تجزئة بئر أنزران بمدينة صفرو في الساعة الرابعة عصرا .
يقدم قراءة نقدية في أعمال الزجال ، الدكتور عبد الفتاح الإدريسي البوزيدي ، ويسيره الفاعل ااجمعوي كريم مجيدو .
كل هذه اللقاءات تنظم ضمن البرنامج الثقافي للشبكة لسنة 2023 تحت إشراف المنسقين المحليين .

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد