مهرجان رالي المغرب :حضور أزيد من 140 ألف متفرج حجوا للقاء نجوم مغاربة وعالميين

ريتاج بريس

احتضنت مدينتا أكادير والعيون، النسخة الأولى من مهرجان رالي المغرب، التظاهرة الفنية التي كانت مفتوحة في وجه العموم، والتي مرت في أجواء احتفالية وموسيقية غاية في الروعة.

ونجح أشهر نجوم الساحة الفنية المغربية والعالمية في السفر بجمهور جنوب المغرب على متن رحلة موسيقية ممتعة، حيث قدموا لمحبي الفن عروضًا استثنائية احتفالا بالموسيقى العالمية، مع إبراز الساحة الفنية المغربية الحديثة، والثقافة الأمازيغية المتجذرة في التاريخ.

وقدم الفنانون المشاركون في النسخة الأولى من مهرجان رالي المغرب عروضا استثنائية، ونقلوا الحاضرين والحاضرات في كل من أكادير والعيون في رحلة شعارها الأجواء الاحتفالية.

واحتضنت ساحة الأمل في قلب مدينة أكادير، فاتح أكتوبر الجاري، سهرة فنية بحضور أسماء لامعة وطنيا وعالميا مثل دادجو، أمينوكس، دادا، ديدجي فان، الغراندي طوطو، عبد الفتاح الجريني، فرقة تمغارين، وديدجي أيمون.

نفس الأجواء الاحتفالية كانت سائدة يوم 3 أكتوبر بساحة المشور في مدينة العيون، مع ألوان موسيقية مختلفة كُليا، حيث تم الاحتفاء بالموسيقى الحسانية مع الفنانة سعيدة شرف، والنجم عبد الحفيظ الدوزي، كما كان الجمهور على موعد راقص على نغمات مختارة بعناية من قبل ديدجي ريد سوبا، فضلا عن إيقاعات العيون أزاوان وبكاري كناوة، دون نسيان الموسيقى الافريقية مع المغني باتريك إيلانجا.

جمهور في مستوى الحدث

ساهم الجمهور الحاضر في مهرجان رالي المغرب القادم من مختلف أنحاء المغرب في نجاح التظاهرة الفنية، حيث فاق عدد الجماهير الذين حجوا إلى ساحة الأمل بمدينة أكادير 120 ألف شخصا، وهو الحدث الذي احتفل خلاله المتفرجون والمتفرجات مع الفنانين الضيوف بالموسيقى المغربية وثقافاتها الأمازيغية والحسانية والأفريقية. وفيما يخص العيون، اجتمع 20 ألف شخصا من عشاق الموسيقى في ساحة المشور، وشاهدوا عرضًا استثنائيا ونقلهم الفنانون في سهرة شعارها التنوع الفني خلال أمسية ممتعة.

مشاهير من جميع أنحاء العالم في المغرب لإبراز الجانب الفني للمملكة

اجتمع مشاهير ومؤثرون من جميع أنحاء العالم في مدينة أكادير ليكونوا في الصفوف الأمامية وللاستمتاع بالمهرجان الذي تم تنظيمه على هامش رالي المغرب.

واستمتع الحاضرون باكتشاف هاته المدينة ، ويأملون منذ الآن في العودة لحضور فعاليات النسخة المقبلة، كما هو الحال بالنسبة للعديد من المشاهير والنجوم، على غرار هايلي بالمر المقدمة والمنتجة في قناة سكاي تيفي وإذاعة بي بي سي، ونجمة تلفزيون الواقع أنتيغوني بوكستون،  ودارين كينيدي، المنشط التلفزي والكاتب المقيم في مدينة نيويورك الأمريكية، فضلا عن نيك إيدي، مقدم برامج تلفزية على القناة الإنجليزية ومؤثر في نفس الوقت، والذي اكتشف لأول مرة ثراء التاريخ والثقافة المغربية، وعبر عن سعادته الكبيرة بالتعرف على مدينة أكادير وثرائها في مجال الطبخ والمنتجات المحلية، دون نسيان شواطئها الرائعة الموزعة في تغازوت.

كما شهدت النسخة الأولى من مهرجان رالي المغرب حضور المغنية لاريسا، ومقدمة البرامج بسنت شمس الدين، إلى جانب الممثل والكوميدي وحيد بوزيدي ولاعب كرة القدم العالمي تييري هنري.

 

 

 

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد