بعد 70 سنة من الخدمة.. تقاعد أكبر ممرضة أمريكية

 

تقاعدت امرأة تعد أقدم ممرضة عاملة في الولايات المتحدة، من مستشفى تاكوما بولاية واشنطن عن عمر يناهز 96 عاما. وداومت فلورنس ريغني الملقبة بـ”سي سي” وفق قناة “كينغ تي في”، على العمل لأكثر من 70 عاما كممرضة في مستشفى “ملتيكير تاكوما العام”.

وكانت قد بدأت حياتها المهنية ممرضة في غرفة العمليات، عندما كان البنسلين حديث العهد في عالم الرعاية الصحية. وحصلت الممرضة المتفانية على فترات راحة قليلة جدا من عملها، وأخذت إجازة أو اثنتين فقط لرعاية أطفالها، إضافة إلى محاولة واحدة غير ناجحة للتقاعد، استمرت 6 أشهر فقط منذ أكثر من30  عاما.

وقالت “سي سي” إنها لا تحب الجلوس، ويجب دائما أن تفعل شيئا، وأن ذلك طبيعتها ولا تعرف بالضبط ما الذي جعلها تحب أن تكون ممرضة، لكنها تحب التفاعل مع المرضى وتقديم المساعدة لهم قدر المستطاع، كما أنها حريصة على المشي 5 كيلومترات أو أكثر بشكل منتظم. وقال بعض زملاء فلورنس إنهم يضطرون إلى الركض للحاق بها أحيانا، وأنها في نظرهم ممرضة متفانية ومصدر إلهام لهم وللمجتمع، من خلال التفكير في آلاف الأرواح التي اعتنت بها.

وتوجه المرأة نصائحها للممرضات والممرضين الأصغر سنا، بألا يظنوا أبدا أنهم يعرفون كل شيء، ويجب أن يكونوا منفتحين دائما، وألا يتوقفون عن التعلم أبدا. ويخطط المستشفى الذي تقاعدت منه “سي سي” لتكريمها بإنشاء منحة دراسية باسمها لممرضاته وموظفيه المهتمين بمتابعة دراستهم.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد