الجديدة.. سكان تجزئة العالية بحي السلام يعترضون على بناء حمام وسط حيهم

مراسلة/ زياد الجديدي

ظن سكان حي تجزئة العالية أن مشروع بناء حمام وسط حيهم قد انتهى امره، وذلك بعد عدة تدخلات ومراسلات وجهت إلى السلطات المحلية والمنتخبين بمدينة الجديدة، مشفوعة بكل التبريرات المقنعة التي تبين ان هذا المشروع بالإضافة الى البقعة التي سيقام فيها التي تحوم حول طريقة تفويتها عدة شكوك، هناك الجانب التقني لهذا المشروع الذي سيقام على مساحة صغيرة لا تتعدى مساحتها 160 مترا مربعا يحتل فيها محول كهربائي جزءا مهما موصل باسلاك كهربائية للتوتر المتوسط، مطمورة بالبقعة المعنية وتغذي الحي المعني والاحياء المجاورة بالطاقة الكهربائية كما ان هذه البقعة محاطة بأزقة ضيقة تطل عليها واجهات عدة منازل سكنية، حيث يعتبر السكان ان الضرر سيكون كبيرا يهدد بيئة هذا الحي الجميل وصحة سكانه رغم كل ذلك يفاجئ السكان هذا اليوم، بمقاول ينزل عتاده بالبقعة استعدادا لتسييجها ويضع عليها لوحة تبين رقم رخصة بناء حمامين وقاعة للرياضة تحمل تاريخ 13/11/2019 ، وهو تاريخ يلي عدة رسائل واعتراضات وجهها السكان للمجلس البلدي والسلطات المحلية وقد سبق هذه المحاولة محاولات اخرى للشروع في الورش، لكن السكان كانوا قد تصدوا لها لما يشكله هذا الحمام من ضرر بالغ للساكنة ويعتقد السكان أن البقعة كانت مصنفة كفضاء اخضر بتصميم التهيئة ما قبل 2009، وما يؤكد هذ الطرح هو بناء محول كهربائي فوقها يحتل حيزا مهما منها، إضافة لوجود طاولة وبعض الكراسي الرخامية التي وضعت عند بناء هذه التجزئة ، لكنها تحولت الى بقعة مخصصة لبناء حمام وقاعة للرياضة عند اعداد تصميم التهيئة الموالي 2009/2019، وهو ما يتطلب فتح تحقيق لاستجلاء الامر خصوصا مع غياب اي فضاء اخضر بالمنطقة، ويزيد من هذه الشكوك هو أن الرخصة بنيت على تصميم معدل مع تغييب غير مفهوم للتصميم الاصلي لقد كانت إعادة كرة المقاول اليوم لفرض الأمر الواقع ضدا على مصلحة الحي وسكانه، سببا تنادى من أجله سكان الحي ونظموا وقفة احتجاجية سلمية،حضرها اكثر من 60 شخصا (وكان من الممكن ان يحضرها المئات لو ان الدعوة لها لم تكن مفاجئة )، رددوا فيها عدة شعارات رافضة لهذا المشروع، مطالبين السلطات المحلية ليس بعدم الاعتماد فقط على الوثائق الموجودة من تفويت و رخص يعتقد السكان انها بنيت على باطل وما بني على باطل فهو باطل، ويؤكدون أن ضرر وجود هذا الحمام سيكون فادحا، فهم اذ يرفعون تظلمهم وشكايتهم للسلطات المحلية، لأنصافهم وفتح تحقيق جاد حول هذا الملف، فهم حسب تصريحاتهم عازمون هم وجمعيتهم على المضي قدما للدفاع عن مصلحة حيهم وساكنته ،بكل الوسائل المشروعة، وأن الساكنة ستخرج صغيرها وكبيرها من اجل ذلك تجدر الإشارة أن الوقفة التي مرت في جو سلمي وهادئ،رفعت فيها مطالب السكان والقيت فيها كلمات باسم الساكنة ،وحضرتها فيدرالية جمعيات الاحياء السكنية في شخص رئيسها الذي ألقى كلمة عبر فيها عن تضامن الفيدرالية مع الساكنة وجمعية حيهم

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد