ريتاج بريس/ حاورته حفيظة الدليمي
على هامش انعقاد دورة اكتوبر لجماعة السهول في الاسبوع الماضي ،كان لصحيفة ريتاج بريس لقا ء مع
العربي الرويش نائب رئيس جماعة السهول بسلا حول نقطتين التعليم والقطاع الفلاحي.
حول التعليم قال الرويش “بان التعليم اساس التنمية سواء في القرى او في المدن والسهول تعاني من خصاص فيما يخص المدارس الجمعاتية
زائد معاناة التلاميذ مع وسائل النقل ،لهذا في بداية الدخول المدرسي كان هناك تعثر
زائد مشاكل الفرعيات المدرسية، التي هي غير مجهزة خاصة تلك المتواجدة في الدواوير النائية
اما بالنسبة للموسم الفلاحي فأشار الرويش بأنه كان ضروري ادراجه في دورة اكتوبر لان السهول منطقة فلاحية من اجل مناقشة المشاكل المطروحة فمثلا تشجير الزيتون لم يعط المنتظر منه، لهذا القطاع الفلاحي يضيف الرويش يحتاج ترشيد النفقات لنتابع الحوار