ريتاج بريس :بلاغ
عقد المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين اجتماعه الشهري العادي يومه السبت 20 يوليوز 2019 بمدينة القنيطرة، وهو الاجتماع الذي تابع بالبحث والمدارسة كل الملفات التي تهم الجانب التنظيمي والمهني والآفاق المستقبلية للقطاع .
فقد استعرض الأخ الرئيس نبيل النوري في كلمته المشاركة الفعالة للنقابة في أشغال المنتدى المغربي للتجارة والدور الفعال والمتميز الذي قامت به النقابة بالمناظرة الثالثة للجبايات، كما نوه بالمجهودات الجبارة للنقابة من أجل إعادة تنظيم اليوم الوطني للتاجر، وبمناسبة توقيع الاتفاقية الأطار للشراكة والتعاون قدم الأخ الرئيس عرضا مفصلا حول مضمون هذه الاتفاقية التي جمعت كل من النقابة الوطنية للتجار والمهنيين في إطار التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية وبين المديرية العامة للضرائب وإدارة الجمارك، وهي الإتفاقية التي ستساهم في معالجة كافة القضايا الضريبية والجمركية للمهنيين وفق استراتيجية واضحة المعالم والأهداف.
وتابع الأخ الرئيس في كلمته كل التحركات التي قامت بها النقابة في الجانب التنظيمي وتحديدا تجديد المكتب الإقليمي بطنجة أصيلة وتأسيس مكتب جهوي للنقابة بجهة العيون الساقية الحمراء والأقاليم التابعة لها، وفي انتظار استكمال هيكلة باقي الجهات والأقاليم، والإنفتاح على باقي القطاعات المهنية الأخرى كالعقاقير واللحوم الحمراء والصيد البحري والصناعة التقليدية والنسيج وصناعة الألبسة،،،. كما أن المكتب التنفيذي بصدد التوقيع على مجموعة من الإتفاقيات تهم المجال الصحي والإجتماعي والتأميني والتجاري والمهني وغيرهما .
عن المكتب التنفيذي