التقنيون المغاربة يجتمعون بالقنيطرة لتدارس ملفهم المطلبي

 

الرباط/ زينب الدليمي

 

وجهت هيئة التقنيين بالمغرب دعوات للتنظيمات النقابية والسياسية وعدد من المنتخبين والفعاليات المحلية والوطنية لحضور الملتقى الوطني الخامس للتقنيين يوم الأحد المقبل بمدينة القنيطرة والذي ينظم تحت شعار “التقني والتقنية أعمدة الاقتصاد والتنمية”، وذلك لدعم مطالبهم التي سطرتها الهيئة في ملف مطلبي ومشروع تعديلي للنظام الأساسي لهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات .

وبحسب بلاغ تم تعميمه على وسائل الإعلام من المكتب الوطني لهيئة التقنيين بالمغرب، فإن هذا الملتقى سيكون نقطة انطلاق جديدة لموسم اجتماعي ساخن يتوعدون فيه بمزيد من التصعيد وتـأكيد استعداد التقنيين والتقنيات لخوض الأشكال الاحتجاجية التي ستقررها الهيئة مستقبلا .

وأشار البلاغ أن الدعوة موجهة لكل التقنيين والتقنيات العاملين بالإدارات العمومية والشبه عمومية والجماعات الترابية والقطاع الخاص ومتدربي وخريجي معاهد التكوين المهني بمختلف المناطق ،  للمشاركة  في العرس التقني الوطني والذي هو بمثابة لقاء للتعارف فيما بينهم وتبادل التجارب والآراء وتقديم المقترحات لممثليهم وللتعبير عن  تطلعاتهم للمستقبل وتبليغ أصواتهم للحكومة والإدارة المغربية .

ويطالب التقنيون بـالعدالة المهنية والأجرية واستفادتهم على غرار فئات أخرى من درجات خارج السلم، والترقية بالشواهد، ونظام ترقية وامتحانات محفز وأجور وتعويضات ونظام أساسي يكفل العيش الكريم لهم ولأسرهم .

وعبرت  هيئة التقنيين بالمغرب عن وعي كبير وقناعة راسخة   لتحقيق مطالبهم  المشروعة ، رغم الإجراءات الادارية سواء من خلال توجيه الاستفسارات  أو الاقتطاعات من الأجور أو فبركة معارك هامشية لا هدف لها سوى ضرب وحدة وقوة التقنيين داخل هيئتهم الوطنية المكتب الوطني للهيئة ، لذا فهي تحيي جميع تنظيمات النقابية والجمعوية التي ساندت وتساند البرنامج الاحتجاجي للهيئة وتثمن كل المبادرات الداعية للتنسيق والدفاع على مصالح التقنيين/ات المادية والمعنوية تعبيرا منها عن اقتناعها بمشروعية مطالب هذه الفئة وأهمية توحيد الجهود في هذه المرحلة .

 

 

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد