الرئيس الفلبيني مستعد للاستقالة إذا أثبت أحد وجود إله للكون !..

أعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، استعداده لتقديم استقالته، إذا أثبت أحد “وجود إله” للكون.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن دوتيريتي قوله خلال كلمة له يوم الجمعة 6 يوليوز، بمدينة دافاو، “أين هو منطق وجود إله”.

وتابع: “إذا كان هناك شخص واحد يستطيع إثبات أنه قادر على التحدث مع الرب، ورؤيته من خلال صورة أو التقاط سيلفي معه، سأستقيل فورًا”.

وتسببت الأسبوع الماضي، تصريحات مماثلة لدوتيرتي في إثارة انتقادات لاذعة له من بعض حلفائه السياسيين، كما وصفه أحد الأساقفة الكاثوليك بأنه “مريض نفسيًا”، حسب “أسوشيتد برس”.

في المقابل، دافع المتحدث الرئاسي هاري روكي، عن تصريحات دوتيرتي قائلًا: “الرئيس له الحق في التعبير عن رأيه بشأن الدين”.

وكشف روكي عن أن تصريحات دوتيرتي “تأتي على خلفية تعرضه لاعتداء جنسي في صغره على يد كاهن مسيحي”.

يشار إلى أن نحو 80% من سكان الفلبين البالغ تعدادهم نحو 103 ملايين نسمة يعتنقون المسيحية، إلى جانب ما يتراوح بين 5 و10% يعتنقون الإسلام

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد