المريزق المصطفى :الرئيس والناطق الرسمي لحركة قادمون وقادرون ” مغرب المستقبل”
عاشت بوابة الولوج لمعبر باب سبتة المحتلة صباح اليوم الاثنين مأساة جديدة، ضحيتها مصرع سيدتين نتيجة التدافع والازدحام. وبهذه المناسبة الأليمة تقدم حركة قادمون وقادرون “مغرب المستقبل” التعازي الحارة لعائلة الضحايا، وتلفت الانتباه مرة أخرى إلى الأوضاع المزرية لنساء الجبل والريف واحواز المدن المتاخمة للحدود، ولكل الأسباب الاجتماعية والنفسية التي تدفع أمهات واطر معطلة ونساء مهمشات لمزاولة مهنة ” الطراباندو” امام غياب بدائل الكرامة والعيش الإنساني. وإذ نعبر عن تضامننا اللامشروط مع كل ضحايا اقتصاد العتمة في المنطقة، نطالب الحكومة وكل المسؤولين الإقليميين والجهويين، التدخل العاجل من أجل عقد ندوة عاجلة لتقييم الوضع ببوابة الولوج، وتحديد المسؤوليات على ضوء ما تخلفه باستمرار ظاهرة ” الطراباندو” من ضحايا في وسط الفقراء واغتناء فئات واسعة من ربح وشقاء هؤلاء الضحايا. كما نناشد كل ناشطات ونشطاء الحركة عبر التراب الوطني وخارج المغرب، التفكير العاجل في تنظيم يوم تضامني دراسي في المنطقة، داخل سبتة المحتلة وقرب المعبر، للتعبير عن رفضنا المطلق لموت نساءنا من أجل لقمة العيش