بأعالي السؤال…..

الشاعرة المغربية نعيمة زايد

من يشبه رحم بلدي
فقد شرس دونها
سبية هي الخسارة
كفراق تنديدي يثقل رحل السؤال !!!!!!!!!!!
سأرسمها وردة بالمزار
لأصافح الصمت علتي
أراهص ماهيتي
أستكشف ابجديات انكشافي
ولكي لا ينفجر الكون بداخلي
وإن حاصرتني العلل الغائية
بمعايير الدفلى
أنا الآن بمفترق الغيم
أشذر ماءه
وبأعالي السؤال
أدهس شحوب عطرك
لينفرج وجه اللهب المبعثر
ولكي لا يتشقق أشكله فتيلا
كقبيلة للتبرم تعلن الغواية
كأعشي يطارد حلمه
أنقش غيابك المستبد بالجمر
ليغدو أكثر فتنة
وبرهافة مفككة
كأن أكتبك بالبخار الأرق
ولكي لا تزفني الرثائية المفخخة
وتسلية بسطوة الفقد
أسامر ادعاءاتك المترفة
وصوتي لم يعد بعد حطاما
كشفاه أمنيات ترسم الجسر بين الحياة والحياة
اغنية لزيوس بحضن الحوريات
هيه

ما تزال وبصهوة الماء
تعتريني حافيتك مذاقا يلملم ولادتي
ممالك سنابل تشقق الريح مرايا
إلق كأسك واعتمر شرودي لينحرق الصمت
أقم طقسك فصك الهبات بكف المساء
وانسكب بصدري أرخبيل المحال
لتعسكر بحنجرة الشدو
كهمس الأرصفة حين تدلك
ودون ضباب روحا مورقة وفجرا أخضر

فرجينيا والضفاف

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد