كوريا الجنوبية تضع جيشها في حالة تأهب قصوى

ذكرت وسائل إعلام محلية يوم السبت 30 شتنبر، أن الجيش الكوري الجنوبي في حالة تأهب قصوى، تحسباً لاحتمال أن تقوم كوريا الشمالية باستفزاز آخر، خلال أسبوع عطلة رئيسية. ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول عسكري قوله: “إننا نراقب عن كثب أي تحرك في الجيش الكوري الشمالي، بافتراض أن كوريا الشمالية يمكن أن تزعزع الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية، من خلال القيام بعمل استفزازي، حتى خلال عطلة شوسيوك، وهي واحدة من أكبر العطلات التقليدية”.

وذكر المسؤول أنه “نظراً لأن كوريا الشمالية يمكنها القيام باستفزازات في أي وقت، فإننا باستمرار في حالة تأهب ونستعد للرد على الفور”. وتبدأ اليوم السبت، عطلة تستمر عشرة أيام، وتشمل عطلة الخريف (شوسيوك)، التي يتم الاحتفال بها في الكوريتين. يذكر أنه في شتنبر، أجرت بيونغ يانغ تجربتها النووية السادسة والأكثر قوة، زاعمة أن الانفجار هو لقنبلة هيدروجينية، يمكن حملها على متن صاروخ باليستي، عابر للقارات واختبرت صاروخاً باليستياً، حلق فوق اليابان.

وأثارت الاختبارات إدانة دولية، ودفعت إلى فرض عقوبات جديدة، من قبل مجلس الأمن الدولي ودول أخرى بشكل فردي على كوريا الشمالية المعزولة. ومن المقرر أن يقوم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بزيارة إلى آسيا في نوفمبر لتشجيع المنطقة على توحيد الصف ضد برامج الأسلحة الكورية الشمالية، حيث سيقوم بزيارات لليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد