كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية وطنية بمناسبة عيد الأضحى

الرباط/زينب الدليمي

بمناسبة  عيد الأضحى المبارك تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة حملة  تحسيسية وطنية تحت شعار  “في يوم عيدنا… نحافظ على بيئتنا” .

وحسب بلاغ للوزارة ، فالحملة التحسيسية ستنطلق  اليوم الاربعاء من فاس وتعم جميع ربوع المملكة  بمشاركة  نزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ، و بتعاون مع شركات التدبير المفوض لجمع النفايات من أجل  التواصل  لتعبئة المواطنين وحثهم على نهج سلوك سليم خلال هذه المناسبة الدينية و سيتم التواصل المباشر مع الساكنة وكذا توزيع أكياس الثوب البديلة  ومدعمات التوعية والتحسيس.

 

 

وأضاف نفس المصدر أنه سيتم تنشيط مجموعة من الفضاءات ، ببعض المدن المغربية فضلا عن تنظيم  قافلة بيئية للتوعية والتحسيس ببعض ربوع المملكة هدفها تحسيس وتعبئة المواطنين بضرورة الحفاظ على نظافة  الأحياء والفضاءات العمومية ليتم إحياء هذه المناسبة باحترام تام للبيئة.

 

 

وأكد البلاغ أن هذه الحملة فرصة لدعوة المواطنين للمساهمة في نظافة أحيائهم ومحيطهم خصوصا أن يوم عيد الأضحى يشهد ارتفاعا ملموسا في حجم النفايات وتنامي بعض الممارسات المضرة بالبيئة عبر رمي النفايات وأشلاء الأضاحي في الأماكن غير المخصصة لها مما يؤثر سلبا على البيئة بصفة عامة وصحة المواطنين بصفة خاصة.

 

وللإشارة يسعى المغرب عبر البرنامج الوطني لإدارة النفايات إلى زيادة معدل تجميع النفايات وإعادة تدويرها من 5 بالمئة يومياً إلى 20 بالمئة  ،وقد حظي هذا البرنامج بدعم من أربعة قروض متتالية من قروض سياسات التنمية من البنك الدولي.

 

 

 

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد