بقلم ابتسام الصمادي
باكراً أصحو… لأشرب قهوتي
مع خيالك والندى
قم من النوم الحزين
نتقاسم الأوجاع أو ليل الفراق
نشرب القهوة في صبح المنافي
وننتظر اللقاء
هل صحوت ؟؟
خذني معك
كلّ السماوات افتراضية
إن لم نصلها فوق غيم الشام
خذني معك،
كل الحياة افتراضية
ما عدا أوجاعنا
هل صحوت ؟؟
قم نشرب العمر قبل أن يخلي بنا
قهوتي بردت. لا طعم لها
هذا هيل الغربة
مرّ كأيام الوداع
يحدّه من الشرق دمي ومن الغرب جنوني
من الشمال والجنوب
غربتان لا تلتقيان
تشبهان خطوط الهندسة المتوازية
غربة فيك ،وأخرى في الزمن
كم يلزم من العمر حتى أراك ؟!
كم يلزم حتى نجول على مقاهي الأرصفة
ومتاحف التاريخ والمدن الغريبة
كم يلزم حتى تمسك يدي فجأة
وتطلعني القطار ؟!
وأنا أذوب كتوت الشآم
هل صحوت ؟؟
أيها النائم كأحلامي المؤجلة
عصافير المعمورة أتت من شاطئ الدوحة إليّ
تسأل خاطري وتقريك اللآلئ
ما حمّلتها شوقاً ولا رسائل بوح ولا صوت فيروز
خفتُ من التآمر على أجنحتها الغضة
خفت من وجعي على مراصد الطيران
خفت من المخبرين وتقارير الحُسّاد
خفت على حبق الشوارع وعشب الأرصفة
خفت من الموج يعلو أكثر من شِعري عليك
ومن أناقة النوارس تسبقني إليك
هنا الخوف طفيف كخدش غصن رطيب
موجع من الرهافة طافحٌ بالحداثة
كل الطيور تأتيني تلتقط حبةً أو حبتين.. تصّور !!!
من يتنفس الحرية
لا يحتاج سوى رئة الفضاء.
تعليقات الزوار