اقتراب حل أزمة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام

أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع يوم الجمعة 12 ماي، أن هناك بوادر لبدء “مفاوضات بين قادة إضراب الحرية والكرامة وسلطات الاحتلال خلال الساعات المقبلة”.

وقال قراقع، وفق ما نقلت وكالة “وفا” الفلسطينية الرسمية، إن “هناك مبادرة من إدارة السجون الإسرائيلية لتجميع قيادة المضربين عن الطعام لمناقشة مطالب الأسرى، ومن الواضح أنهم يسعون لمحاولة الشروع في مفاوضات دون مشاركة قائد الإضراب”، مروان البرغوثي، لكنه قال إن “الأسرى متمسكون بوجود البرغوثي على رأس أية مفاوضات أو نقاشات من هذا القبيل”.

وتابع: ليس واضحاً بعد إن كانت إدارة السجون الإسرائيلية جادة في مفاوضاتها مع الأسرى، لكن من المؤكد أن الحراك الجماهيري والضغط الدولي، وخطورة وضع الأسرى المضربين لليوم السادس والعشرين على التوالي، ونقل العديد منهم إلى المستشفيات، دفع إسرائيل لبدء الحديث عن الشروع في مفاوضة الأسرى، بعد وجود رفض معلن لهذا الموضوع في السابق.

https://www.youtube.com/watch?v=o_-mHRTNmtE

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد