ريتاج بريس وكالات
أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن أكثر من 400 شرطي من قوات القمع التابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية، اقتحمت مساء الأربعاء 01 فبراير، قسمي 2 و12 في سجن نفحة الإسرائيلي.
وذكر رئيس الهيئة عيسى قراقع في تصريح صحفي، أن القوة الكبيرة من شرطة مصلحة السجون الإسرائيلية أخرجت أسرى القسمين إلى الساحات وهم “مكبلون”، مشيرا إلى أن قوات أخرى قامت بالاعتداء على الأسرى “بالضرب والغاز”.
ودعا قراقع إلى تدخل عاجل لحماية الأسرى من عملية القمع “المقصودة والانتقامية” التي تجري بحق أسرى سجن نفحة، مطالبا اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتوجه إلى السجن بشكل سريع والدخول إلى الغرف والأقسام، في ظل منع المحامين من زيارة السجن والالتقاء بالأسرى.