الأساتذة المتدربون يواصلون التصعيد بإضراب وطني عن الطعام لثلاثة أيام

زينب الدليمي

 

على خلفية المسيرة الاحتجاجية التي نفذها مئات الأساتذة المتدربين في المغرب  ، تحت شعار “مسيرة الوفاء” ، يستعد الأساتذة الجدد المتدربون سابقا، لإنزال وطني بالرباط خلال الأسبوع المقبل وذلك بعد ما اعتبروه نجاحا كبيرا لمسيرة الأحد الماضي.

وبحسب بلاغ صادر عن المجلس الوطني للأساتذة بعد اجتماع له لمدة يومين ، فإنه سطر برنامجا نضاليا جديدا نظرا لاستمرار التعنت والتجاهل التام للترسيب ، في حق أطرالتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، والخرق الواضح والمفضوح لمحضر الاتفاق الموقع مع التنسيقية، بحضور النقابات التعليمية الست والمبادرة المدنية، وقد قرر تنظيم إضراب وطني عن الطعام لمدة ثلاثة أيام ممركز بالرباط و بتنظيم احتجاجات تصعيدية إلى حين تراجع السلطات المعنية عن قرار رسوب 150  أستاذ متدربا.
وللإشارة فقد سبق أن عبرت النقابات التعليمية الست عن استغرابها لعملية ترسيب قرابة 150 أستاذا من المتدربين منهم من هو حاصل على شهادة الماستر ويعد للدكتوراه، مؤكدة أن المفتشون شهدوا لهم بأنهم اجتازوا المباراة بشكل جيد .

وطالبت النقابات كلا من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، باعتباره مسؤولا وصيا على القطاع ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة، باعتباره ممثلا للحكومة في مجريات الحوار حول الملف، بـالتدخل العاجل لإنصاف المتضررين والمتضررات، والالتزام بالتعهدات والالتزامات المعلن عنها المتضمنة في المحضرين الموقعين حول هذا الملف .

 

 

 

 

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد