الرباط: مشاركة 90 رياضي يمثلون 16 دولة في البطــولة الإفريقيــة للبريكـدانس

ريتاج بريس : بلاغ

 

تحــــــت الرعـــــــاية الســـــــامية لصــــــاحب الجــــــلالة الملـــــــك محمـــــــــد الســــــــادس نصــــــــره الله؛ وفـي إطــــــــــــار الاحتفـــــــاء بمـــــــــدينة الربــــــــاط عاصمـــــــة للثقـــــافة الأفـــريقيــــــة 2022؛ تعلــــــن الجامعــــــــة الملكيــــــــــة المغـــــربية للرياضـــــات الوثيــــرية، الرشـــــاقة البدنيــــــة، الهيــــــب هــــــــوب والأساليــــــب المماثلــــــة عن تنظيـــــــم البطــولة الإفريقيــة في البريكـدانس WDSF Breaking Continental Championships Africa” يومي 12 و 13 مـاي 2023، التي تنظم على هامـــــــش احتفاليــــــات Breakdance@Rabat4AFRICA بشراكة مع وزارة الشباب والثقــــــافة والتواصــــــل ووزارة التربيــــــة الوطنيــــــة والتعليــــــم الأولــــــي والرياضــــــة.

أكد 90 مشاركا يمثلون 16 دولة أفريقية* حضورهم في هذه التظاهرة الإفريقية المنظمة تحت لواء الجامعة الدولية للرقص الرياضي (WDSF) والمؤهلة مباشرة للألعاب الأولمبية 2024.

تم انتقاء 15 رياضيا لتمثيل المنتخب الوطني المغربي. 10 ذكور ((Bboys و5 إناث (Bgirls)، سيشاركون للدفاع عن القميص الوطني في هذه المسابقة على شاكلة مواجهات فردية، بعد دورات تدريبية تحضيرية مكثفة بهدف الفوز بالمركز الأول باعتباره التذكرة الوحيدة للتأهل الأولمبي.

رياضي واحد عن صنف الذكور ورياضية واحدة عن صنف الإناث سيمثلان القارة الأفريقية في باريس. من بلدان الجنوب الإفريقي إلى دول شمال إفريقيا، تشد الرحال إلى الرباط للظفر بمنصب واحد يشتد وطيس المنافسة عليه بحيث تقدم لذلك كل دولة على حدة ما معدله 5 منافسين. وفق نظــــام تبــــــاري فــــــردي (Battle 1 Vs 1) كبار ، ستقام الجولات التأهيلية يوم الجمعة 12 ماي على الساعة 3 زوالا بمسرح محمد الخامس بالرباط. إثر مراحل التصفيات الأولية وكذا جولات “أفضل 32“، سيُنتقى 16 رياضيًا عن الذكور و 16 عن الإناث، يتنافسون في المراحل النهائية يوم السبت 13 ماي في تمام الساعة 3 زوالا.

يسهر على تنظيم وتسيير فعاليات هذه الدورة وفد كبير من المسؤولين التقنيين، من جنسيات مختلفة منتمين إلى الاتحاد الدولي WDSF، من حكام وفنيين ومدراء، إلى جانب هيئة تقنية وتنفيذية من أطر الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة.

ومن المقرر أن يتم البث التلفزيوني على القناة الوطنية الرياضية على الصعيد الوطني والقناة الأولمبية من أجل البث الدولي.

على هامش هذه المسابقة الكبرى، تم توجيه دعوة الحضور والمشاركة للوفود الإفريقية من أجل تقاسم احتفاليات** البريكدانس في الرباط لإفريقيا والتي تجسّد هويّة المغرب الكبير المؤمنة بالتعايش والتعدد الثقافي والمنسجمة مع البعد الحضاري الذي يزخر به خدمة لقارته.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع مديرة التظاهرة، السيدة صابيل دا كوسطا:

[email protected]

+212 (0)7 22 42 80 12

 

الموقع الالكتروني للتظاهرة:

www.breaking4africa.com

 

منصات التواصل الاجتماعي:

Facebook : facebook.com/Breakingatrabat4Africa
Instagram : #breaking4africa

 

* رابط للائحة المشاركين في البطولة :

www.breaking4africa.com/index.php/wdsf-presentation/#inscription

** برنامج الاحتفاليات:

www.breaking4africa.com/index.php/brfa-presentation

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد