بالمغرب.. عشرين مدرسة ثانوية تفوزبجائزة المدرسة الدولية المرموقة

الرباط زينب الدليمي

قدم المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، نهاية الأسبوع الماضي بالرباط، بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، جائزة المدرسة الدولية المرموقة “إيسا ” لعشرين مدرسة ثانوية مغربية.

وأشار بيان للمجلس ، أن حوالي 30 مدرسة ثانوية من سبع مناطق مختلفة من المغرب ترشحت للحصول على الجائزة، إلا أن 20 منها فقط هي التي حصلت على الجائزة الكاملة والمعتمدة لمدة ثلاث سنوات 2020 – 2023.

وأضاف  البيان إلى أن المدارس التي نالت الجائزة الكاملة حصلت على تذكار وشواهد للمدرسة،  بإمكانها  أن تستعمل العلامة المرموقة لهذا البرنامج والتي هي على شكل طائرة ورقية تحمل شعار المدرسة الدولية ، جنبا إلى جنب مع علاماتها التجارية على جميع وسائلها التواصلية الورقية وموادها الدعائية لمدة ثلاث سنوات .

وقد قال توني رايلي مدير المجلس الثقافي البريطاني،  في كلمة بالمناسبة أن جائزة المدرسة الدولية هي علامة مرموقة مشرفة للمدارس ، تمكن من إعطاء بعد دولي للتدريس والتعلم، مضيفا أن مشروع ربط الفصول الدراسية يساعد المدارس في أكثر من 30 دولة على بناء شراكات دائمة مع مدارس في المملكة المتحدة ومع بعضها البعض.

وأفاد رايلي  أن هذا البرنامج يوفر للمدرسين والمديرين فرصة للتطوير المهني والولوج الرقمي إلى الموارد المخصصة لدعمهم ويكافئ المدارس الناجحة في تزويد الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة للعيش والعمل في اقتصاد معولم .

 

وتهدف جائزة المدرسة الدولية المرموقة ، التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني كإطار معتمد يمكن المدارس ، من تسجيل وتقييم أعمالها الدولية وإدماجها في مناهجها الدراسية، إلى مساعدة الشباب على اكتساب المعارف والمهارات والقيم اللازمة للعيش والعمل في اقتصاد معولم وتقديم مساهمة إيجابية محليا وعالميا، ويساهم البرنامج، الذي أطلق عام 2015 إلى عام 2018، في تعزيز قدرات 65000 مدرسا و 20000 مدير مدرسة حول العالم لمساعدتهم على دمج مجموعة أساسية من المهارات في المناهج الدراسية .

وتعتبر الجائزة سنوية تمنح للمدارس المشاركة، ويتم تلقي طلبات المشاركة من المدارس المعنية كل عام في أكتوبر، ويتم اختيارها على أساس ملفاتها .

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد