مراسلة/ زياد الجديدي
بدعوة من رئيس مجموعة الجماعات النقل الحضري الجديدة الكبرى وبحضور ممثلي الشركة و المدير العام للمصالح وبعض مستشاري المجموعة انعقد يوم الاثنين 16 مارس 2020 اجتماع طارئ خصص لتدارس تداعيات انتشار ڤيروس كورونا والاجرائات الإحترازية والوقائية الواجب اتخاذها بالنقل الحضري تفاديا لانتشار الڤيروس مع استمرارية تقديم خدمة النقل العمومي وبعد نقاش تطرق لجميع جوانب الموضوع مع اتخاذ مخرجات اللقاء الإقليمي الذي ترأسه السيد العامل بعين الاعتبار تم اتخاذ مجموعة من القرارات الإحترازية منها على الخصوص
1/ غسل وتعقيم الحافلات بالمواد المطهرة قبل وبعد خروجها للخدمة
2/ دعوة المواطنين الى تجنب إكتضاض بالحافلات
3/ تخصيص عمال خاصين بتعقيم الحافلات قبل انطلاقها وعند وصولها لنقطة النهاية
4/ تعقيم مخابئ المرتفقين بجميع الخطوط
5/ تحسيس السائقين والعمال قصد احترام الاجرائات الوقائية الجاري بها العمل
6/ تعليق ملصقات تحسيسية بالحافلات
هذا وقد تم تكوين لجنة لتتبع احترام الإجراءات الوقائية السالفة الذكر كما ستبقى لجنة اليقظة التي يترأسها رئيس المجموعة متابعة لكل المستجدات ومعالجتها في حينها بتنسيق مع السلطات المحلية
و في نفس السياق يطالب عموم المواطنين من المسؤولين، بضرورة خفض عدد الركاب بجميع الحافلات و في جميع الخطوط، كوقاية للحد من انتشار هذا الوباء
تعليقات الزوار