الجديدة…سكان مجموعات إقامة السعد1 بحي المطار ينظمون ورشا للنظافة

مراسلة/ زياد الجديدي

كما كان مقررا نظم سكان مجموعات السعد 1 بحي المطار بمدينة الجديدة، ورشا لنظافة محيط إقامتهم يومه الأحد 24 نونبر 2019، تحت شعار «الحفاظ على النظافة والبيئة مسؤوليتنا جميعا»، وذلك بمناسبة تأسيس اتحادات ملاك 7 مجموعات بالإقامة الذي صادف احتفال المغاربة بعيد الاستقلال وقد أطر هذا الورش فيدرالية جمعيات الأحياء السكنية بدعم من المجلس البلدي وشركتا النظافة والبستنة مشكورين هذا الورش شهد بالإضافة الى أشغال النظافة والصيانة وتطهير محيط الإقامة من القاذورات، تنظيم صبحية لأطفال الإقامة الذين استمتعوا بفقرات متنوعة من الأناشيد حول البيئة والنظافة وساهموا في عملية التنظيف وجمع النفايات، فارحين بالمناسبة التي قال الملاك أنها تنظم لأول مرة بهذا الشكل، الذي ساهم فيه العشرات من نساء ورجال وأطفال المجموعات السكنية السعد 1 وهي إحدى اكبر الاقامات بحي المطار،حيث تضم أكثر من 1650 شقة من السكن الاقتصادي لقد ساهم الجميع في إنجاح الصبيحة كل بطريقته،فهناك من ساهم مباشرة في أشغال التنظيف وتشذيب الشجيرات وملء الأكياس البلاستيكية بالنفايات وتجميعها في نقط والفضاءات الخضراء، وهناك من أحضر أباريق الشاي والحلوى والمسمن لقد كان هذا اليوم فعلا عرسا بيئيا وإنسانية و انتهى بمأدبة غذاء بالكسكس المغربي، الذي هيأته عائلات الإقامة بالمناسبة لقد لاقت الصبيحة نجاحا منقطع النظير بفضل شباب السعد 1 وبفضل وكلاء الاتحادات ونوابهم الذي يمثلون المجموعات الذين ابانوا عن قدرة كبيرة في التنظيم والتأطير وتحسيس الساكنة من اجل انجاح هذه الصبيحة والاهتمام بالفضاء المشترك وكلهم وعي بان هذه العملية ان كان الهدف منها بيئي بالدرجة الاول وهو ما تم تحقيقيه حيث تغير مشهد الاقامة عن ما كان عليه اذ تم ازالة ونقل اكوام كبيرة من النفايات والمتلاشيات وما نتج عن تشذيب الشجيرات والفضاءات الخضراء .فان الهدف الكبير والغير مباشر هو تحسيس الساكنة بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة للرفع من جودة الحياة بالإقامة والمساهمة في تحسين المشهد العام بمدينتنا الغالية مدينة الجديدة التي يمكن ان تتحول الى ارقى المدن السياحية لو تضافرت جهود الجميع من ساكنة ومجتمع مدني ومختلف الفاعلين الرسميين والمنتخبين ومؤسسات القطاع العام والخاص خصوصا تلك المؤسسات التي تمتلك من الإمكانيات المادية والتقنية حيث وجب عليها ان تتحلى اكثر بروح المقاولة والمؤسسة المواطنة للرفع من جودة الحياة بالمدينة وتحسين مشهدها العام في النهاية لابد من توجيه الشكر لكل من ساهم في انجاح هذه المبادرة وخصوصا عمال النظافة والبستنة الذين بذلوا جهودا كبيرة مع الساكنة وشباب الاقامة خلية الإعلام لفيدرالية جمعيات الأحياء السكنية

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد