جمنازياد مراكش الدولي يستقبل الأبطال المغاربة

مراكش / زينب الدليمي

 

نظمت إدارة جمنازياد مراكش 2018 حفل استقبال  على شرف الأبطال المغاربة المشاركين بالحدث الدولي مساء الأربعاء بمراكش.

وفي كلمة ترحيبية بالأبطال ، أكد داودشي محمد فريد ، مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية والرئيس المنتدب للجامعة الملكية للرياضة المدرسية، أن “الجمنازياد”  هو أكبر تظاهرة عالمية مدرسية ففي سنة 2018 حطم التلاميذ المغاربة جميع الأرقام القياسية  في تاريخ “الجمنازياد”  منذ سنة 1974  الذي عرف مشاركة أجيال متعددة من الرياضيين ، حيث استطاع عدد كبير منهم الوصول  إلى الألعاب الأولمبية من خلال مشاركتهم في الألعاب الرياضية العالمية .

ودعا  مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية ، و” أحد الأبطال السابقين في رياضة الجمباز على المستوى العربي” ،   المشاركين المغاربة ، على بذل الجهود .

لتجاوز وتحطيم أرقامهم القياسية فهذه فرصتهم للاحتراف الرياضي  وتحقيق النتائج التي تؤهلهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية للشباب في صيف  2018،مضيفا أن أطرهم وآباؤهم والمغاربة ينتظرون منهم أن يكونوا مميزين وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم.

وفي نفس السياق أكد  لجريدة” رسالة الأمة ” احمد كريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  لجهة مراكش

أن هذه المنافسة  تعرف نقلة نوعية على مستوى التنظيم ، فقد انتقلت من  ألعاب مدرسية  إلى مستوى يقارب الألعاب الأولمبية ، متمنيا أن تكون أيام رياضية ممتعة للجميع ، لتقاسم النتائج ولحظات التبادل الثقافي.

وأشار أحمد كريمي ، أن جميع الإجراءات التي اتخذت تساعد على حسن سيرهذه المنافسات التي تنظم تحث الرعاية الملكية السامية  والتي تصادف أيضا  ذكرى عيد ميلاد الأمير مولاي الحسن .

ولللإشارة يشمل برنامج المسابقات ثمانية عشر رياضة : “ألعاب القوى، ركوب الدراجات، الجمباز الايقاعي، الجمباز الفني، الأيروبيك، الشطرنج، الكاراطي، التايكواندو، الجيدو، الملاكمة، المصارعة، الرماية بالنبال، التنس، السباحة، ركوب الأمواج، المسايفة والكولف والكرة الحديدية” .
ويشكل هذا الحدث الرياضي فرصة لتعزيز أهداف ومبادئ الحركة الأولمبية التي تدعو إلى التفوق والصداقة والاحترام، وتكريس قيم التعاون والتسامح والتضامن والتعايش بين الشعوب .

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد