ريتاج بريس/ مسعود انيغي
قام صباح يوم الأربعاء محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية رفقة عامل إقليم الجديدة وبعض الفعاليات المدنية والعسكرية بزيارة تعتبر تاريخية إلى المعلمة قصبة بولعوان المشهورة بالسلطان الاكحل. وتندرج هذه الزيارة من أجل تشجيع القطاع السياحي ببولعوان وإعطاء دفعة قوية للتنمية السياحية .هذه التنمية التي تتواجد في عدة قرى ومدن وتنعدم بدكالة بفضل السياسة الفاشلة للمنتخبين الذين حطموا جدران القصبة التي يشهد عليها التاريخ وأطالها النسيان والتهميش رفقة سد الدورات وغيرهم من الأماكن التي تعتبر قاطرة سياحية لمنطقة دكالة لو تم استثمارها .لكننا اليوم نطالب الجهات العليا بالتدخل من أجل انقاد هذه المعلمة التاريخية بإصلاحها وترميمها لتكون قاطرة للتنمية المحلية وفي طريق عودة الوفد الوزاري،عبر الطريق”قندهار” الرابطة بين جماعة بولعوان وجماعة أولاد زيد،والتي لا تحمل الا الاسم،توقف السيد الوزير عندما طالب منه مجموعة من الفلاحين بالتوقف،حيث شرحوا له ما تعانيه المنطقة من مشاكل متعددة،وخصوصا بجماعة أولاد زيد،الغارقة في همومها